-->
يانيس للمعلوميات      يانيس للمعلوميات
الويندوز

الويندوز

الويندوز
مشاكل كمبيوتر
جاري التحميل ...
مشاكل كمبيوتر

تحميل وينرار 2016 Winrar للكمبيوتر و الجوال

حول برنامج Winrar

قد تلاحظ ان معظم الملفات الموجودة على الانترنت و التى تقوم بتحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تكون مضغوطة بامتدادwinrar او zip حيث يجد من يقوم برفع هذه الملفات ان عملية ضغط الملف بهذه الطريقة يقلل من مساحته بشكل ملحوظ مما يجعله اسرع في عملية الرفع على الانترنت او ما تسمى Upload و كذلك تسهل عليك تحميل الملف في وقت اقصر Download.
عملية ضغط الملفات مفيدة ايضاً في حفظ الملف من التلف و اصابته بفيروسات و كذلك لتشفير الملف بكلمة سر و غيرها من المزايا التي سنشرحها فيما بعد
و يعتبر برنامج وينرار هو الأقدم و الاشهر على الاطلاق في القيام بهذه المهام من ضغط و فك ضغط الملفات باحترافية و سرعة لذلك قمت بكتابة هذا الموضوع عن برنامج Winrar الرائع للملفات لمضغوطة.

ما هو برنامج وينرار

يرجع الفضل الى مصمم و مطور البرنامج العملاق الكسندر روشال الذي احدث طفرة في عالم الكمبيوتر و المعلوميات، و ذلك منذ تسعينيات القرن الماضي.
برنامج وينرار يقوم بأرشفة جميع انواع الملفات و ضغط عدد لا نهائي من الملفات بجميع الصيغ في ملف واحد بامتداد رار، و لا يشترط ان تكون جميع الملفات المراد ضغطها من نفس الصيغة و الامتداد فربما تقوم بتحديد ملفات صوت مع ملفات فيديو مع العاب و تقوم بتحويلهم الى ملف مضغوط بضغطة زر واحدة عن طريق الضغط بزر الفأرة الايمن و اختيار Add to archeve سوف يبدأ البرنامج في ضغط الملفات داخل ملف واحد بامتداد rar .
بعد تحميل برنامج وينرار ستكون قادر ايضاً على فتح الملفات التي تقوم بتحميلها من الانترنت بسهولة حيث عند فتح اي ملف مضغوط بواسطة برنامج وينرار تظهر لك جميع الملفات في قائمة داخل البرنامج و يمكنك حينها فك احد هذه الملفات فقط و ليس جميعها او عدد معين من الملفات عن طريق تحديد الملفات المراد فكها و جعلها منفصلة غير مضغوطة و سحبها خارج البرنامج بواسطة مؤشر الفأرة و سوف تجد تواجد كل ملف على حدى بجوار ايقونة ملف الوينرار، و بالرغم من ذلك لا يفقد الملف المضغوط الاصلي هذه الملفات بل يستمر في الحفاظ عليها وكأنك تقوم بعمل نسخ للمفات من داخل الوينرار الى الويندوز.
لا تقتصر وظيفة برنامج فك الضغط على فتح الملفات التي تم ضغطها بنفس بنفس البرنامج فقط حيث يمكنك فتح جميع انواع الملفات المضغوطة و التي تم ضغطها بواسطة برامج اخرى مثل Winzip و 7-zip.
اما عن حفظ الملفات من التلف و تطفل الآخرين فبرنامج winrar يساعدك على ذلك بكل سهولة عن طريق تحديد الملفات المراد حفظها و ضغطها بكلمة سر و بذلك عندما يقوم احد بفتح هذا الملف سوف يطلب البرنامج كلمة المرور لكي يفتح و يفك ضغط الملفات، ربما تواجه مثل هذه الخاصية عند تحميل بعض الملفات من الانترنت و الذي يعطي لك مالك الموقع كلمة المرور.
و الجدير بالذكر انه عند ضغط الملفات بواسطة برنامج وينرار يكون الملف المضغوط محمي من وصول الفيروسات الى الملفات حيث معظم الفيروسات تصيب الملفات التي بإمتداد .exe و غيرها من ملفات الالعاب و لكن لا تصيب ملفات الـ رار ، لذلك يمكنك عمل نسخة احتياطية من الالعاب و الملفات الهامة داخل ملف مضغوط لحفظها من الضياع.

مميزات برنامج وينرار2016

  1. ضغط و فك ضغط جميع انواع الملفات بسهولة و سرعة
  2. يعمل على الاندرويد و الايفون
  3. حماية الملفات من الفيروسات
  4. امكانية اضافة ملفات اخرى الى الملف المضغوط
  5. تصغير مساحة ملف معين او عدة ملفات او مجلدات
  6. اضافة كلمة مرور للملفات او المجلدات المراد حفظها من المتطفلين و بذلك لم تحتاج الى برنامج تشفير آخر.
  7. يدعم اللغة العربية
  8. متوافر من البرنامج نسخة تقوم بنفس مهام وينرار الكمبيوتر للهواتف الذكية من اندرويد و ايفون و غيره
  9. قادر على التعامل مع ملفات ISO, vZ, JAR, ZIP, CAV, RAR
  10. خاصية تجزيء و تقسيم الملفات المراد ضغطها الى عدة ملفات مضغوطة لسهولة رفعها على الانترنت.

شعار برنامج وينرار Winrar 2016

winRAR

شرح برنامج وينرار بالصور

وينرار اندرويدwinrarrضغط الملفاتوينرار

متوافق مع: Windows All, Android, iOS, Mac
الشركة المطورة: RARLAB
الموقع الرسمي للبرنامج
ترخيص البرنامج: مجاني Free
حجم البرنامج: 2 ميجا
وينرار للكمبيوتر 32 bit

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك الان!!

إشترك بالنشرة البريدية

اعلان

عن الوقع

شارك الفيديو لتعم الفائدة

جميع الحقوق محفوظة

يانيس للمعلوميات

2016