-->
يانيس للمعلوميات      يانيس للمعلوميات
الويندوز

الويندوز

الويندوز
مشاكل كمبيوتر
جاري التحميل ...
مشاكل كمبيوتر

[ فقرة معلومات ] عدد 1 : معلومات غريبة عن جوجل

مرحبا بكم اصدقائي اليوم سوف نبدأ سلسلة جديدة في مدونة يانيس للمعلوميات  وهي بعنوان "معلومات" القسم الجديد سوف يكون عن الشركات او عن المواقع ومختص بالمعلومات الغريبة عنها والاشياء الغير مرئية للجميع لكي تصل المعلومة للجميع بسلاسة .


عدد 1 : معلومات غريبة عن جوجل

اليوم سوف نبدأ بالشركة الكبيرة وهي شركة جوجل الرائعة هي شركة الجميع يعلمها وهي الافضل في مجالها بدون منازع فهي تنقسم الى اقسام تفيد المستخدم فهي مستوحى لكل شئ لن ندخل بتعمق في جوجل ندخل الى معلوماتنا الغريبة :

1- السبب الرئيسي لكون صفحة غوغل الرئيسية فارغة تقريباً هو أن مخترعي جوجل لا يعرفون لغة تصميم المواقع HTML و قاموا بتصميم الموقع بشكل سريع ليخدم الفكرة دون أية خبرة في المواقع

2- الزر الشهير “ضربة حظ” بالكاد يستخدمه أحد, و لكن بعد ابحاث وجد أن إزالته ستؤثر سلباً على تجربة استخدام جوجل لان المستخدمين يريدون وجوده.

3- جميعنا قد صادف تلك الكلمات المزعجة الغريبة بعض الشيء التي تستخدم للتفريق بين الانسان و الالة والمسمى Captcha. و لكن هل تعلم من أين تأتي جوجل بتلك الكلمات؟
تقوم جوجل دائماً بتحويل الكتب المطبوعة إلى كتب إلكترونية و تخزنها على شكل نص بدلا من صورة لان هذا يخفف حجم الكتاب بشكل كبير جداً, و لكن ليس من المعقول أن تقوم بتوظيف أشخاص مهمتهم فقط كتابة محتويات تلك الكتب على الحاسوب. لذلك تستعمل تقنية التعرف على الكتابة “Optical Character Recognition” أو OCR.
مشكلة هذه التقنية هي أنها قد لا تكون دقيقة في بعض الاحيان و خصوصاً إذا كانت الكتابة غير واضحة, مثل الكتابة في الصورة التالية.
و هنا تأتي مهمة reCAPTCHA! فعندما يطلب من النظام عرض اختبار Captcha يقوم بعرض كلمة من أحد الكتب غير مفهومة أو مفهومة بشكل خاطئ من قبل برنامج OCR و بالتالي لن تستطيع الات الكمبيوتر فهمها بشكل صحيح و لكن كيف ستعرف جوجل أن الكلمة التي أدخلتها هي كلمة صحيحة إن كانت هي لا تستطيع فهمها؟
هنا يأتي دور الكلمة الثانية, فبرنامج reCAPTCHA يعرض عليك كلمتين أحداهما مفهومة من قبل نظامه و ا?‌خرى غير مفهومة. و يتحقق من الكلمة الثانية و من ثم يسجل إجابتك على الكلمة ا?‌ولى.
و ماذا إن أخطأت؟ يقوم نظام reCAPTCHA بعرض الكلمة نفسها على ملايين المستخدمين و يسجل جميع إجاباتهم. ثم يقوم باختيار أكثر كلمة تكررت على الصورة الغير مفهومة و يربطها بها على أنها الاجابة الصحيحة.
بالتالي و أنت تقوم بكتابة تلك الكلمات المزعجة فأنت في ذات الوقت تساعد جوجل على تحويل الكتب العادية إلى رقمية, و غوغل تقدم للمواقع خدمة مجانية مقابل هذه الفائدة
يجدر أن نذكر هنا أنه يومياً هنالك أكثر من 100 مليون صورة يقوم نظام reCAPTCHA بعرضها على ملايين مستخدمي المواقع.

4- جوجل هو الموقع الوحيد في العالم الذي يهدف إلى تقليص مدة زيارة مستخدميه له.

5- أول مكان تخزين استعملته جوجل كان مصنوعاً من الليغو! و ربما هذا له علاقة بألوان شعار جوجل.

6- في 1999 أراد مالكي جوجل بيع الشركة بقيمة مليون دولار لشركة Excite و لكن الثانية رفضت! و في عام 2010 وصلت قيمة جوجل إلى 180 مليار دولار .

7- موقع جوجل هو أكثر موقع استخداماً في العالم للتحقق من اتصال الانترنت بسبب سرعته الكبيرة.

8- اسم جوجل هو خطأ مطبعي! الاسم الاصلي كان Googol و لكن ممولي الشركة أخطاوا في كتابة الاسم على الشيك!

9- وسطياً, جوجل تشتري أكثر من شركة واحدة كل اسبوع منذ 2010. و أكبر شركة اشترتها جوجل هي موتورولا

10- جوجل تشجع موظفيها على استخدام 20% من وقتهم في مشاريع خارجية, من هذه المشاريع كانت Orkut و Google News.

11- جوجل تقوم دائماً بوضع تعديلات صغيرة على موقعها لشرائح من المستخدمين و تراقب ردات أفعالهم دون إبلاغم بتلك التغييرات.

هذه هي المعلومات الاكثر غرابة عن جوجل ترقبونا في الموضوع القادم في السلسلة عن شركة جديدة بإذن الله :)

شاركونا ارائكم في التعليقات و ما هي الشركة التي تريدونها في العدد القادم انشاء الله

ملاحظة : السلسلة متجددة اسبوعيا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك الان!!

إشترك بالنشرة البريدية

اعلان

عن الوقع

شارك الفيديو لتعم الفائدة

جميع الحقوق محفوظة

يانيس للمعلوميات

2016