-->
يانيس للمعلوميات      يانيس للمعلوميات
الويندوز

الويندوز

الويندوز
مشاكل كمبيوتر
جاري التحميل ...
مشاكل كمبيوتر

طريقة حذف كلمات سر حساباتك المسجلة على متصفح الإنترنت

يعتمد الكثير من المستخدمين تسجيلَ بريده الإلكتروني وكلمة السر على متصفحه الخاص من أجل أن تكون عملية الولوج إلى حساباته الإلكترونية سريعة وسهلة, وتدعم أغلب المتصفحات هذه الخاصية بحيث تسمح للمستخدمين أن يقوموا بحفظ المعلومات التي تمكنهم من تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية والشبكات الإجتماعية. كإسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة السر, أو أرقام ID. إلا أن البعض يبحث عن طريقة تجعله يحذف بعض الحسابات من الحفظ والتي لم يعد يستخدمها أو أنها تعيق تسجيله للحسابات الأخرى. وفي هذا الدرس سوف نكتشف الطريقة البسيطة التي ستجعلك تقوم بحذف الحسابات المسجلة على متصفحك بسهولة.

> متصفح فايرفوكس :
إذا كنت من مستخدمي متصحف فايرفوكس, قم بفتح المتصفح وإضغط على أيقونة الأدوات الموجودة أعلى يمين الشاشة, ثم قم بإختيار خيارات أو Options :



بعد ذلك سوف تفتح معك صفحة جديدة بها جميع إعدادات المتصفح, قم بإختيار تبويبة الحماية أو Securityالموجودة في الوسط :


بعد ذلك قم بالضغط على خيار Saved Logins وستظهر لك جميع الحسابات وكلمات السر المحفوظة على المتصفح, قم بحذفها جميعا من خلال الضغط على Remove All أو قم بحذف إحدى الحسابات من خلال إختياره والضغط على Remove :


> جوجل كروم :
قم بفتح المتصفح وإضغط على أيقونة الخيارات, ثم قم بإختيار الإعدادات أو Setting. بعد ذلك قم بالنزول إلى أسفل الصفحة و إضغط على عرض إعدادات متقدمة أو Show Advanced Setting :


بعد ذلك قم بالنزول قليلا إلى أن تجد تبويبة كلمات السر والأشكال أو Passwords and forms. بعدها قم بالضغط على Manage Saved Passwords لمشاهدة الحسابات المسجلة على المتصفح :


ولحذف حسابات معينة, قم بالضغط على علامة X, ثم إضغط على Done من أجل حفظ هذه العملية :


مايكروسوفت إيدج :
وإذا كنت من مستخدمي مايكروسوفت إيدج على ويندوز 10, فطريقة حذف كلمات السر سهلة جدا, يكفي فقط أن تقوم بالذهاب إلى أيقونة الخيارات - Options, ثم قم بإختيار إعدادات - Setting :


ومن نافذة جديدة إختر Choose what to clear ثم إختر Passwords, ثم إضغط على Clear ليتم حذف جميع كلمات المرور المثبتة على متصفحك :

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك الان!!

إشترك بالنشرة البريدية

اعلان

عن الوقع

شارك الفيديو لتعم الفائدة

جميع الحقوق محفوظة

يانيس للمعلوميات

2016