-->
يانيس للمعلوميات      يانيس للمعلوميات
الويندوز

الويندوز

الويندوز
مشاكل كمبيوتر
جاري التحميل ...
مشاكل كمبيوتر

هل يتفوق تيليجرام على واتس آب؟


* واتس آب تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة في العالم، خدمة بلغ عدد مستخدميها حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريا حسب آخر التصريحات و التقارير، بالإضافة لكون الخدمة قد تم الاستحواد عليها رسميا من طرف الشركة العملاقة فيسبوك أواخر العام 2014 مقابل صفقة استحواد عملاقة بلغت 22 مليار دولار، و الأهم من هذا كون تطبيق واتس آب حاليا يتربع على عرش تطبيقات التراسل الفوي.
و هنا يطرح السؤال نفسه، هل يتمكن تطبيق تراسل فوري حديث العهد كتيليجرام من سحب البساط من تحت واتس آب؟

* لا شيء مؤكد بخصوص هذا، إلا أن المراقبين و المحللين يتوقعون حدوث هذا الأمر عاجلا أو آجلا. توقعات عديدة تعزى لشيء واحد مميزات تطبيق تيليجرام، حيث أن هذا التطبيق يأتي بمميزات لا طالما تمنينا وجودها على واتس آب، مميزات نذكر منها:


  • الأمان و احترام خصوصية المستخدم؛ فتطبيق تيليجرام يمتلك نظام تشفير عالي و متطور، مقارنة بتطبيق واتس آب.
    • اعتماد التطبيق على خدمات التخزين السحابي، مما يمكن المستخدم من مشاركة عدد لا محدود من الصور ومقاطع الصوت والفيديو والملفات من أي نوع doc أو zip أو mp3 وبحجم يصل إلى 1,5 جيجابايت، على عكس تطبيق واتس اب الذي يسمح ب16 ميغابايت فقط.
    • ميزة القنوات التي يتميز بها تطبيق تيليجرام، حيث تمكنك هذه الميزة من إنشاء قناة خاصة بك و تخصيص رابط للقناة و دعوة الآخرين للانضمام إليها، مع العلم فإن صاحب القناة وحده يمكنه النشر عليها.
    • ميزة الوصول من خلال استخدام اسم المستخدم و دون الحاجة لمعرفة رقم الهاتف، و قد تكون هذه الميزة جد مهمة بالنسبة لشخص يهتم بخصوصيته و أمانه على الانترنت.
    • ميزة المجموعات و التي تجعل من تطبيق مناسب لفرق و مجموعات العمل الصغيرة، حيث يمكن للمجموعة الواحدة أن تضم 200 شخص ليس هذا فقط، بل يمكن كذلك الرد على شخص معين ضمن المجموعة أو الإشارة لشخص معين.
    • ميزة البث، حيث تمكنك هذه الميزة من ارسال نفس الرسالة لمائة مستخدم دفعة واحدة، مع العلم  فإن الرسالة ستصلهم بشكل منفصل.
    • احتواء التطبيق على مزايا لتعديل الصور بالإضافة لمحرك بحث خاص بالصور المتحركة من نوعية Gif.
    • التطبيق يسمح لك باختيار من يستطيع رؤية آخر ظهور لك، عن طريق إعدادات الخصوصية والأمان.
    • يقدم التطبيق خدمة فريدة من نوعها ألا و هي التراسل السري، حيث تمكنك هذه الخاصية من إنشاء محادثة سرية تمكنك من تحديد مدة زمينة لتدمير الرسائل المرسلة والصور والفيديو بعد قرائتها من قبل المستلم أو بعد فتحها لتختفي بعدها الرسائل من كلا الجهازين لدى المستخدم والمستقبل، و في حال قام المستقبل بأخذ صورة للشاشة فإن التطبيق يقوم بتنبيه المستخدم بذلك، و الأهم عدم وجود إمكانية لإعادة توجيه الرسائل السرية إلى طرف ثالث.
    • و أخيرا ميزة مهمة لاطالما تمنينا وجودها على واتس آب، ألا و هي امكانية قفل التطبيق بكلمة سر أو رمز pin مكون من أربع أرقام، و في حال كان تطبيق يدعم البصمة فيمكنك اقفال التطبيق بواسطتها.
    ميزات كثيرة مقابل سلبية واحدة ألا و هي عدم توفير التطبيق لخدمة المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو حتى الآن، مع العلم فإن التطبيق قد تم طرحه رسميا في العام 2013 و قد بلغ عدد مستخدمي التطبيق إلى أزيد من 100 ألف مستخدم نشط شهريا حسب أحدث التصاريح.

    * و حسب وجهة نظر شخصية فإني أرجح أن تفوق تيليجرام على واتس آب هو مسألة وقت ليس إلا، خصوصا إذا قام فريق تطوير تيليجرام بإضافة خدمة المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو. 

    * و كما عودناكم على مدونة يانيس المعلوميات فإننا نفسح المجال لمشاركة الآراء، لذا يمكنكم مشاركتنا آراءكم الخاصة بخصوص الموضوع عبر التعليقات و لا تنسوا ارفاق حججكم. إلى هنا تكون قد انتهت مقالتنا هذه دمتم في رعاية الله و حفظه، سنكون بانتظار مشاركاتكم القيمة.

    التعليقات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    اشترك الان!!

    إشترك بالنشرة البريدية

    اعلان

    عن الوقع

    شارك الفيديو لتعم الفائدة

    جميع الحقوق محفوظة

    يانيس للمعلوميات

    2016